نقاش حر No Further a Mystery

Wiki Article



ظهرت كحركة ادبية وفلسفية في القرن العشرين، على الرغم من وجود من كتب عنها في حقب سابقه. الوجودية توضح ان غياب التاثير المباشر لقوه خارجية (الاله) يعني بان الفرد حر بالكامل ولهذا السبب هو مسؤول عن افعاله الحرة. والإنسان هو من يختار ويقوم بتكوين معتقداته والمسؤولية الفردية خارجاً عن أي نظام مسبق. وهذه الطريقة الفردية للتعبير عن الوجود هي الطريقة الوحيدة للنهوض فوق الحالة المفتقرة للمعنى المقنع (المعاناة والموت وفناء الفرد)؟

الأكاديمي أحمد عبدالباسط استثمر التطبيق في دعم المعتقلين السياسيين (مواقع التواصل الاجتماعي) حديث حر

الحرية أيضا إحدى أهم قضايا الشعوب وهي من أهم الأوتار التي يعزف عليها السياسيون، فالكل يطمح لاستقلال بلاده وأن يكون شعبه حرا في اتخاذ القرارات لمصلحة الشعب أو الجماعة أو المجتمع الذي ينتمي إليه.

مفهوم الحرية السالبة والحرية الموجبة تعود إلى الفيلسوف إيمانويل كانت.

حُدد مفهوم الحرية الذي نتفهمه في عصرنا الحالي في عصر التنوير، وكانت الفكرة ببساطة هي التخلص من التعصب للعقيدة والفكرة والتخلص من التعميم والأحكام المسبقة.

بين "ابتهاج" و"خشية"، كيف تنظر الدول الخليجية للتصعيد بين إيران وإسرائيل؟

وحسب كلير تشامبيرس، محاضرة في الفلسفة السياسية في كلية جيسس كامبريدج: "إذا كنا لا نتفق على القيم الأساسية، فلا يمكننا الخوض في نقاش.

وسائل إعلام تابعة للنظام المصري شنت هجوما حادا على التطبيق بعد أن جذب عددا كبيرا من الناشطين السياسيين

وحول مشاركته في التطبيق، قال البرلماني المصري السابق عبدالموجود درديري، إن التطبيق وفّر فرصة رائعة كي نتحاور ونتفق ونختلف ونسير إلى الأمام، كما يسمح لعدد كبير من الأشخاص بالتعارف والتحاور دون أي حواجز،  في ظل جزر منعزلة فرضتها الأنظمة.

ظهرت المجلة رداً على القيود المُتزايدة على المُناقشات لتكون مقبولة، حتى في الديمقراطيات الليبرالية.

جزء كبير من الجدل يتضمن أن تتقبل احتمالية أن تكون على خطأ.

وفي الأسبوع الماضي، شنت وسائل إعلام مصرية هجوما حادا على التطبيق الذي لقي رواجا على منصات التواصل الاجتماعي، بعد أن جذب عددا كبيرا من الناشطين السياسيين، حيث وجه إعلاميون مقربون من نظام الرئيس عبدالفتاح السيسي، سهام النقد إلى التطبيق بزعم خطورته على الأمن القومي المصري.

إن مجلة الأفكار الخلافية هي مجلة أكاديمية مُحكمة مُتعددة التخصصات تخضع للمراجعة العلمية والتحقيق. يجب أن تجتاز المواضيع اختبارًا أوليًا يستبعد المقالات التي، في رأي المُحرر، من غير المحتمل أن تحظى بفرصة لتلقي ملاحظات إيجابية من القراء. ثم يتم إرسال المقالات التي لم يتم رفضها بإيجاز إلى الخبراء المُتخصصين في موضوع المقال للمراجعة. وبعد ذلك، ينظر المراجعون فيما إذا كان المقال يناقش فكرة مثيرة للجدل، وإذا كان الأمر كذلك، يجب تقديم أدلة قوية وحجج دقيقة لهذه الفكرة. لن يتم قبول المقالات سوى التي تقدم حججًا وجيهة بشأن استنتاجاتها. تتمثل معايير أخرى للنشر في أن المقالات لا ينبغي أن تكون جدلية بطبيعتها وأن تنتقد الأفكار والحجج فقط، وليس الأشخاص الذين يقترحونها. كل هذا ينطبق على معظم المجلات الأكاديمية، بغض النظر عن التركيز الخاص على الأفكار المثيرة للجدل. ومع ذلك، فإن ما يُميز مجلة الأفكار الخلافية هو خيار نور الامارات المؤلفين باستخدام اسم مستعار، وبالتالي حمايتهم من مختلف أشكال التهديد التي قد يخشونها لولا ذلك إذا دافعوا عن أفكار مُثيرة للجدل. إذا أرادوا، في وقت لاحق، أن يتم الكشف عن أسمائهم كمؤلفين لمقالاتهم، فمن الممكن تأكيد هوياتهم. نُشرت ثلاثة من عشرة مقالات في العدد الأول بأسماء مُستعارة. ومن الجوانب المُهمة الأخرى للمجلة أن أي شخص متوفر على شبكة الإنترنت يمكنه قراءة مقالاتها مجانًا وبدون إعلانات مدفوعة. فقد تعهد المُحررون بعدم الرضوخ للضغط العام من أجل سحب مقال ما، ما لم يتبين فيما بعد أنه يحتوي على بيانات خاطئة أو ينطوي على سرقة أدبية. نظرًا إلى أن المجلة مُتاحة فقط على الإنترنت، فإن المحررين ليسوا مدينين لأي مؤسسة أو ناشر.

صفحات للمحررين الذين سجَّلوا خروجهم تعلَّم المزيد مساهمات

Report this wiki page